احدث طريقة لتفريق المظاهرات بدون خسائرمالية او بشرية

تعرف على احدث طريقة لتفريق المظاهرات بدون خسائر مالية او بشرية عن طريق اطلاق غاز Nitrous oxide بعد ان ابتكرتة قوات مكافحة الشغب للشرطة السويدية بعد تجارب ناجحة.


احدث طريقة لتفريق المظاهرات بدون خسائرمالية او بشرية

احدث طريقة لتفريق المظاهرات بدون خسائرمالية او بشرية

بعد تجارب ناجحة ابتكرت قوات مكافحة الشغب للشرطة السويدية أسلوبا جديدا لفض المظاهرات عن طريق غاز الضحك أو أكسيد النيتروس حيث استخدمته لتفريق مظاهرة نسائية كانت  تطالب بتعديل بعض قوانين المساواة بين الجنسين بالعاصمة ستوكهولم وذلك حسب ما ذكرته صحف سويدية.

وقال كارل هانكس المتحدث باسم الشرطة السويدية إن هذه الطريقة الجديدة ابتكرها أحد الضباط بقوات مكافحة الشغب لفض المظاهرات المخالفة أو التي تعطل المرور دون أي خسائر مادة او بشرية.

وأضاف هانكس أن أول تجربة لغاز الضحك أثبتت فعاليتها حيث فوجئ المشاركون بالمظاهرة بالغاز الجديد وفقد الجميع أعصابهم وعم الضحك أرجاء المكان وانصرفوا بعد ذلك الى منازلهن دون حدوث اعمال عنف.

وقالت كارولين جورج المنظمة لهذه التظاهرة النسائية رفعنا لافتاتنا وبدأنا الهتاف ثم ظهرت بعدها الشرطة وتوقعنا أن يتم إطلاق الغاز المسيل للدموع لكننا فوجئنا بغاز الضحك وهو ما أفقدنا حماسنا وحول الجو العام إلى مسرحية كوميدية ما دفعنا إلى إنهاء المظاهرة.

السر هو أكسيد النيتروس Nitrous oxide ويعرف أيضا بأكسيد النيتروجين الثنائي أو أحادي أكسيد ثنائي النيتروجين وهو مشهور باسم غاز الضحك لأثاره المنشطة عند استنشاقه وهو مركب كيميائي بالصيغة الكيميائية N2O في الحالة الطبيعية هو غاز عديم اللون غير قابل للاشتعال له رائحة محببة للنفس.

VN:F [1.9.22_1171]
Rating: 5.0/5 (2 votes cast)
احدث طريقة لتفريق المظاهرات بدون خسائرمالية او بشرية, 5.0 out of 5 based on 2 ratings

تعليقك يهمنا

لقراءة المزيد من الموضوعات الشيقة


 
DeliciousDiggGoogleStumbleuponRedditTechnoratiYahooBloggerMyspaceRSS
    

Author By elfanan.com

        

مدونة شبكة الفنان