الواي فاي يعرضك لسرقة بياناتك الشخصية

الواي فاي يعرضك لسرقة بياناتك الشخصية والتعرض للقرصنة في الاماكن العامة والقهاوي والمطارات والفنادق فكيف تستطيع حماية بياناتك الشخصية.

الواي فاي يعرضك لسرقة بياناتك الشخصية

الواي فاي يعرضك لسرقة بياناتك الشخصية

الواي فاي يعرضك لسرقة بياناتك الشخصية والتعرض للقرصنة

هناك بعض المشاكل الكبيرة التي يمكن ان تكون خطيرة عند استخدام شبكة واي فاي العامة و التي يمكن ان تسمح للمتطفلين بتجسس Snooping على المستخدمين او يمكن للشبكة ان تكون ممتلئة بالفيروسات و الاجهزة الخطيرة و المزعجة فالملايين يستخدمون خدمة الواي فاي في الاماكن العامة لا يدركون ان معلوماتهم الشخصية تصبح وفقا لدراسة جديدة عرضة لخطر السرقة.

فقد وجدت الدراسة التي نشرت الثلاثاء والتي قامت بها شركة Symantec للامن الالكتروني ان 87% من المستهلكين في الولايات المتحدة يستخدمون شبكات الانترنت المتاحة بسهولة في الاماكن العامة مثل المقاهي او المطار او الفنادق واجري الاستطلاع بحيث طاول ما يقارب 1000 شخصا وقال ديفيد لي مدير الانتاج في شركة Norton انه لاا شيء مجاني سوى الجبنة في مصيدة الفئران طبعا كما يقول المثل فان تكون متصلا بالانترنت في كل وقت وكل مكان يهدد البيانات الخاصة بك.

ويمكن للبيانات الشخصية ان تتعرض للقرصنة اذا كان اتصال الواي فاي غير امن وتتمثل الانشطة المشتركة عند استخدام واي فاي في الاماكن العامة في الدخول الى البريد الالكتروني الشخصي بنسبة 58% وتصفح مواقع التواصل الاجتماعي بنسبة 56% والدخول إلى المعلومات المالية والبنكية بنسبة 22%.

فلا تفتح حسابك المصرفي على الانترنت او اي شيء حساس عندما تكون متصلا بشبكة واي فاي العامة Public Wi-Fi Network ونصيحتي اخرج من هناك ان كنت تريد فعل ذلك ومن اجل حماية بياناتك الشخصية عليك اتباع الاتي.

إذا كنت تريد الوصول إلى شيء حساس على شبكة واي فاي العامة حاول القيام بذلك على موقع مشفرة HTTPS ويمكن لبعض تطبيقات المتصفح مساعدتك في هذا عن طريق اعادة توجيهك لصفحات المشفرة عندما تكون متاحة و اذا كنت بشكل كثير تتصفح شبكة واي فاي العامة قد تحتاج الى VPN وتصفح من خلال ذلك عندما تكون على واي فاي العمومي و اي شخص في الشبكة المحلية لن يكون قادرا على رؤية ان كنت متصلا ب VPN والمواقع التي تدخل اليها.

VN:F [1.9.22_1171]
Rating: 5.0/5 (1 vote cast)
الواي فاي يعرضك لسرقة بياناتك الشخصية, 5.0 out of 5 based on 1 rating

تعليقك يهمنا

لقراءة المزيد من الموضوعات الشيقة


 
DeliciousDiggGoogleStumbleuponRedditTechnoratiYahooBloggerMyspaceRSS
    

Author By elfanan.com

        

مدونة شبكة الفنان