بئر زمزم يحير العلماء بما وجدوا بداخله من أسرار

بئر زمزم يحير العلماء بما وجدوا داخله من اسرار بعد نزول فريق للغطس داخله , لاستكشاف المزيد من الاسرار التي لا نعرفها عن البئر بعد عدة محاولات فاشلة.

بئر زمزم يحير العلماء بما وجدوا داخله

بئر زمزم يحير العلماء بما وجدوا بداخله من أسرار

بئر زمزم يحير العلماء بما وجدوا بداخله من أسرار

يعتبر بئر زمزم من المقدسات عند المسلمين فهي البئر المباركة التي فجرها جبريل بعقبه لاسماعيل وامه هاجر حيث تركهما نبي الله وخليله ابراهيم بامر من الله , في ذلك الوادي القفر الذي لا زرع فيه ولا ماء وذلك حين نفد ما معهما من زاد وماء , وجهدت هاجر واتعبها البحث ساعية بين الصفا والمروة ناظرة في الافق البعيد علها تجد مغيثا يغيثها حتى كان مشيها بينهما سبع مرات , ثم رجعت الى ابنها فسمعت صوتا فقالت اسمع صوتك فأغثني ان كان عندك خير , فضرب جبريل الارض فظهر الماء فحاضته ام اسماعيل برمل ترده خشية ان يفوتها قبل ان تأتي بالوعاء فشربت ودرت على ابنها.

ويقع بئر زمزم في الحرم المكي على بعد 20 مترا من الكعبة المشرفة ويضخ هذا البئر 18 ليترا في الثانية الواحدة ويبلغ عمقه 30 مترا , ويعتبر بئر زمزم من العناصر المهمة داخل المسجد الحرام وهو اشهر بئر على وجه الارض لمكانته الروحية المتميزة وارتباطه في وجدان المسلمين والمؤدين لشعائر الحج والعمرة.

بئر زمزم يكشف بعضاً من أسراره أمام فريق بحث علمي جديد

وفي بحث علمي جديد نزل فريق من العلماء الى بئر زمزم لتحديد منابع الماء لكن البوصلة تعطلت ولم تعمل , الا ان فريق البحث قام بتغييرها عدة مرات الا انها لم تعمل كذلك , ولم يتمكنوا بسبب هذا العطل المفاجئ والغير متوقع من تحديد اتجاهات المنابع لذلك احضر فريق البحث كاميرات فيديو حتى يتعرفوا على ما السبب الذي حال دون ذلك.

فكانت المفاجأة حيث وجدوا اشياء كثيرة سقطت في البئر واستخدم الغطاسون انابيب الاكسجين فوجدوا اوان نادرة وعملات لم يتمكنوا من معرفة تاريخها , بالاضافة الى قطع من الرخام واخرى كان يكتب عليها الاسماء ثم ترمى في البئر.

وصرح احد المشرفين على عملية البحث والتنقيب داخل بئر زمزم ان كل 50 سم كانت ترجعهم 50 سنة للوراء , ولكنهم في الاخير وجدوا ان البئر عموديا وفي النهاية يأخذ ميلا باتجاه الكعبة وهذا الجزء كله عبارة عن نقر في الصخر واصبح هذا العمق الصخري كخزان ماء يتجمع فيه ماء زمزم , والشيء الغريب هو انه بعد نزول الغطاسين إلى بئر زمزم واخذهم عينات من ماء زمزم من داخل المصادر التي تأتي من اتجاه الكعبة لتحليلها تبين ان هذه العينة لا يوجد فيها اي نوع من الميكروبات الموجودة في المياه العادية.

VN:F [1.9.22_1171]
Rating: 5.0/5 (2 votes cast)
بئر زمزم يحير العلماء بما وجدوا بداخله من أسرار, 5.0 out of 5 based on 2 ratings

تعليقك يهمنا

لقراءة المزيد من الموضوعات الشيقة


 
DeliciousDiggGoogleStumbleuponRedditTechnoratiYahooBloggerMyspaceRSS
    

Author By elfanan.com

        

مدونة شبكة الفنان