عباءة الاختفاء تثير مخاوف الاجهزة الامنية

تمكن علماء من جامعة اوستين بولاية تكساس الامريكية من ابتكار عباءة الاختفاء التي تمكن من يرتديها الاختفاء عن الانظار تماما مما تسبب في العديد من المخاوف لدى الاجهزة الامنية حول العالم.

عباءة الاختفاء تثير مخاوف الاجهزة الامنية

عباءة الاختفاء تثير مخاوف الاجهزة الامنية

عباءة الاختفاء تثير مخاوف الاجهزة الامنية

اكتشف علماء من جامعة اوستين بولاية تكساس الامريكية طريقة تصنيع عباءة الاختفاء فكلما ازداد حجم الغرض ازدادت مهمة اخفائه من الضوء وحدد العلماء حدود نطاق النفوذ عبر العباءة الكهرومغناطيسية بالنسبة لأشياء يختلف بعضها عن بعض، وتصنع عباءة الإخفاء من مواد تركيبية تحدد مواصفاتها بنيتها الدورية وليس خصائص المواد التي تتألف منها وهذا يسمح لهذه العباءة بالتحكم في انتشار الموجات الكهرومغناطيسية القادمة اليها بطريقة خاصة الامر الذي يجعل الشيء غير مرئي او شفاف.

ومن ناحية اخرى قام مجموعة من الطلاب والعلماء في جامعة طوكيو اليابانية بالكشف عن ابتكار اثار الكثير من ردود الفعل العالمية بحيث قاموا بتطوير تقنية تتيح اخفاء الاشياء والاجسام تعتمد في عملها على تقنيات التمويه والخداع البصري .

وتم عرض التقنية لوسائل الإعلام بطريقهة شيقة بحيث تم الباس احد الطلاب ستره الاخفاء وقام بالالتفاف امام المتابعين للحدث فكان بامكانهم الرؤية من خلال جسده لما يجري خلفه وتستخدم التقنية المبتكرة نفس مبادئ الشاشة الزرقاء المستخدمة في دمج الصور لدى التلفزيون كبرامج الاخبار الجوية.

بحيث اذا اردت ان يرى الناس من خلالك اي ان تختفي فقط قم بتصوير ما خلفك وقم باعادة بثه من خلال جسدك من الزاوية التي يراها الذي يراقبك ولكن هذا المشروع اعقد بقليل فقد استخدم في صناعة سترة الاخفاء مواد Metamaterial وهي كتل صغيرة جدا اصغر من طول موجة الضوء اذا بنيت في كتلة واحدة مثل سترة الاخفاء فانها تقوم بعكس وتوصيل الصورة الى الجانب الاخر.

وتنقل عباءة الاختفاء صورا ثنائية الابعاد وفي حال تطورها لتغطي البعد الثالث فانها ستعطي للابسها اختفاء تاما عن الانظار ولقد اثارت هذه العبائة مجموعة من المخاوف الامنية لدى العديد من الدول حيث يمكن تهريب العديد من الاشياء بهذه الطريقة.

VN:F [1.9.22_1171]
Rating: 5.0/5 (2 votes cast)
عباءة الاختفاء تثير مخاوف الاجهزة الامنية, 5.0 out of 5 based on 2 ratings

تعليقك يهمنا

لقراءة المزيد من الموضوعات الشيقة


 
DeliciousDiggGoogleStumbleuponRedditTechnoratiYahooBloggerMyspaceRSS
    

Author By elfanan.com

        

مدونة شبكة الفنان