اكتشاف كارثة جديدة تسببها المشروبات الغازية للانسان

اكتشاف كارثة جديدة تسببها المشروبات الغازية بصحة الانسان من خلال دراسة علمية جديدة اجرتها العالمة سوزانا لارسون في معهد كارولينسكا في السويد

اكتشاف كارثة جديدة تسببها المشروبات الغازية بصحة الانسان

اكتشاف كارثة جديدة تسببها المشروبات الغازية بصحة الانسان

المشروبات الغازية تزيد احتمالات الاصابة بسرطان المرارة

بعد ان دخلت المشروبات الغازية فى ثقافة مجتمعنا وبشدة اصبحت من اكثر المنتجات مبيعا ولا غنى عنها فى المنازل دون الالتفات لخطرها البالغ على صحتهم وخاصة على اطفالهم.

ففي دراسة علمية جديدة اجريت في السويد كشفت نتائجها ان من يكثرون من تناول المشروبات الغازية ومشروبات سكرية اخرى ربما يكونون اكثر عرضة للاصابة بانواع نادرة من سرطانات المرارة والقنوات الصفراوية.

وكشفت سوزانا لارسون في معهد كارولينسكا في السويد انه بسبب ارتباط المشروبات الغازية والسكرية بارتفاع مستويات السكر وزيادة الوزن تساءل الباحثون عما اذا كانت هذه المشروبات تلعب دورا في الاصابة بمثل هذه السرطانات الخطيرة.

لذلك قام الباحثون بتحليل بيانات استطلاع عن العادات الغذائية لنحو 70 الف بالغ ثم قاموا بمتابعة حالاتهم لاكثر من 13 عاما في المتوسط لمعرفة ما اذا كانوا اصيبوا بالسرطان ووكشفت النتائج اصابة 150 شخصا فقط بسرطانات القنوات الصفراوية والمرارة خلال فترة الدراسة.

لكن الدراسة أظهرت ان الافراد الذين يستهلكون يوميا مشروبين او اكثر من العصير او المشروبات الصودا الغازية بما في ذلك المحلاة صناعيا تزيد فرص اصابتهم بسرطان المرارة وتزيد فرص اصابتهم بأورام القنوات الصفراوية بنسبة 79 بالمئة عن فرص اصابة من يبتعدون تماما عن هذه المشروبات.

وكشفت سوزانا لارسون في رسالة بالبريد الالكتروني ان استهلاك مشروبات الصودا الغازية ارتبط بشكل غير متسق بمخاطر الاصابة بسرطان القنوات الصفراوية في دراسة سابقة واحدة وانواع اخرى من السرطانات في دراسات مماثلة سابقة واضافت ان الدراسة الراهنة هي الاولى التي تظهر صلة قوية بين استهلاك المشروبات السكرية مثل المشروبات الغازية وبين سرطان القنوات الصفراوية.

ولكن لان الدراسة استندت الى المراقبة فان نتائجها لا تثبت ان المشروبات الغازية والسكرية تسبب السرطان ويوضح الطبيب إيجور استاساتوروف من مركز فوكس تشيس للسرطان في فيلادلفيا وهو لم يشارك في الدراسة ان الاسباب المحددة لارتباط هذه المشروبات بهذه الانواع من الاورام قد تكون غير واضحة لكن الرسالة للمستهلكين بسيطة واضاف من الواضح ان النتائج تشير مرارا وتكرارا الى ان اسلوب الحياة الصحي هو العامل الرئيسي لتجنب السرطان وبصرف النظر عن الاسباب يمكنك ان تروي عطشك بالماء لتظل بصحة جيدة.

VN:F [1.9.22_1171]
Rating: 5.0/5 (3 votes cast)
اكتشاف كارثة جديدة تسببها المشروبات الغازية للانسان, 5.0 out of 5 based on 3 ratings

تعليقك يهمنا

لقراءة المزيد من الموضوعات الشيقة


 
DeliciousDiggGoogleStumbleuponRedditTechnoratiYahooBloggerMyspaceRSS
    

Author By elfanan.com

        

مدونة شبكة الفنان