مدن سوف تختفي من العالم من بينها مدينة الاسكندرية في مصر

كشفت دراسة اجرتها مجلة الكيمياء والفيزياء المناخية العلمية ان مدن سوف تختفي من العالم من بينها مدينة الاسكندرية بسبب ارتفاع منسوب المياة خلال السنوات القادمة.

مدن سوف تختفي من العالم بينها مدينة الاسكندرية

مدن سوف تختفي من العالم بينها مدينة الاسكندرية

مدن سوف تختفي من العالم من بينها مدينة الاسكندرية

وفقاً لدراسة اجرتها مجلة الكيمياء والفيزياء المناخية العلمية Atmospheric Chemistry and Physics وبحسب تقرير نشرته صحيفة The Independent فان مدن عالمية كبرى ستختفي عن وجه الارض في غضون 50 عام القادمة.

وتشير الدراسة الجديدة الى ان العالم على موعد مع اختفاء خمس مدن عن وجه المعمورة بسبب ارتفاع منسوب مياه البحار والعواصف الناجمة عن تغير المناخ وهذه المدن هي على التوالي:

1- مدينة نيواورليانز الامريكية : فنظرا لوجود مناطق من نيو اورليانز تحت مستوى سطح البحر فان 1.4 مليون شخص وما قيمته 100 تريليون دولار من الاصول المادية قد تكون في خطر اذا ارتفعت مستويات المياه فقط حوالي 2 قدم بحلول عام 2070.

2- مدينة امستردام الهولندية : هي اكبر مدينة في هولندا تقع وسط رقعة واسعة من ساحل بحر الشمال تمتد من بلجيكا الى المانيا ويمكن ان تغمرها المياه بسبب هبوب العواصف او ارتفاع في مستوى سطح البحر وقد يكون 1.4 مليون شخص وما قيمته 844 مليار من الممتلكات في خطر إذا ما ارتفع مستوى المياه قدمين فقط بحلول عام 2070.

3- مدينة الاسكندرية في مصر: مدينة الاسكندرية المصرية التي تعد اكبر ميناء بحري في مصر والتي ستغرق بالكامل تقريبا اذا ارتفع منسوب مياه البحر المتوسط قدمين وعند ذاك سيتعرض 4.4 ملايين نسمة وما قيمته 563 مليار دولار من الممتلكات للخطر بحلول عام 2070.

4- مدينة طوكيو اليابانية: حيث يتوقع ان تغمر المياه المناطق الجنوبية الشرقية منها بسبب هبوب العواصف او ارتفاع في مستوى سطح البحر لاكثر من 6 اقدام كما ان معظم الشواطئ منخفضة في جميع انحاء الخليج وستعرف المدينة ايضا فيضانات واسعة على طول نهر التون ليكون 2.5 مليونا شخص و1.2 تريليون من الاصول في خطر اذا ما ارتفع مستوى المياه فقط حوالي قدمين بحلول عام 2070.

5- مدينة هو تشي مينه الفيتنامية: هذه المدينة الفيتنامية تحتل المرتبة الاولى بين احتمالات الغرق بالكامل بسبب هبوب العواصف او ارتفاع في مستوى سطح البحر لاكثر من 6 اقدام بما في ذلك المناطق الجنوبية من هذه المدينة الساحلية المزدحمة سكانيا على نهر سايجون وبالتالي سيتعرض للخطر نحو 9.2 ملايين شخص وما قيمته 650 مليار دولار من الاصول اذا ارتفعت مستويات المياه فقط حوالي قدمين بحلول عام 2070.

6- مدينة فينسيا الايطالية: تعتبر من اكثر المدن الايطالية المهددة بالغرق بسبب ارتفاع منسوب المياة بسبب ذوبان الجليد.

VN:F [1.9.22_1171]
Rating: 5.0/5 (1 vote cast)
مدن سوف تختفي من العالم من بينها مدينة الاسكندرية في مصر, 5.0 out of 5 based on 1 rating

تعليقك يهمنا

لقراءة المزيد من الموضوعات الشيقة


 
DeliciousDiggGoogleStumbleuponRedditTechnoratiYahooBloggerMyspaceRSS
    

Author By elfanan.com

        

مدونة شبكة الفنان