هل ينجح الاسمنت المشع في الاستغناء عن الكهرباء

هل ينجح الاسمنت المشع في الاستغناء عن الكهرباء تعرف على هذه الابتكار الفريد الذي يعمل على امتصاص الطاقة من نور الشمس نهارا واطلاق تلك الطاقة الكامنة كضوء ليلا.

الاسمنت المشع ينجح في الاستغناء عن الكهرباء

الاسمنت المشع ينجح في الاستغناء عن الكهرباء

الاسمنت المشع ينجح في الاستغناء عن الكهرباء

لا يعتبر الاسمنت من مواد البناء الجميلة بلونه الباهت وملمسه الجاف لكننا قد نغير نظرتنا اليه بعد ان تم التوصل لابتكار جديد سيقلب المعايير وهو الاسمنت المشع الذي يضيء في الظلام من خلال امتصاص الطاقة من نور الشمس نهارا واطلاق تلك الطاقة الكامنة كضوء ليلا والنتيجة قد تصبح زينة للمدن في المستقبل القريب وقد يلغي هذا الاسمنت الحاجة الى الانوار الخارجية في الشارع او الداخلية في المنازل.

وكان وراء هذا الاختراع الفريد من نوعه العالم المكسيكي خوسيه كارلوس روبيو افالوس من جامعة القديس نيكولاس من هيدالجو في المكسيك والذي حصل على برائة اختراع لابتكاره المطور للاسمنت المشع الذي يقول انه يحافظ على خواصه المشعة لمائة سنة على الاقل ويمكن ان يعمل حتى في الايام الغائمة والاماكن الداخلية لطالما انه يتعرض الى الموجات فوق البنفسجية خلال النهار.

ونظرا الى ان الاسمنت من المواد المطلوبة بشكل كبير على مستوى العالم سيعود ابتكار طرق حديثة لاستخدامه بكثير من الاستثمارات المربحة لصاحب الاختراع والشركات المصنعة ويمكن استخدام هذه النسخة المحسنة من الاسمنت المشع في طلاء المنازل وممرات الدراجات الهوائية والطرق السريعة وحتى الطلاء الداخلي لبرك السباحة وغيرها.

ويعطي العالم روبيو افالوس مثال على التطبيقات التي استخدمت بها الاسمنت المشع قائلا ان منظمة اطباء بلا حدود تريد استخدامها في دورات المياه في المناطق التي لا يوجد فيها تيار كهربائي وانارة مستقرة حيث قد تتعرض النساء الى الخطر عند ارتياد دورات المياه العامة.

واضاف المبتكر روبيو افالوس ان الاسمت المشع ليس له اضرار على البيئة وليس له اضرار على صحة الانسان واضاف ان الوان الاضواء المتاحة الى الان فهي الازرق والاخضر لكن يعمل روبيو افالوس للتوصل الى اسمنت يطلق اللون الابيض والاحمر والبنفسجي والاصفر.

VN:F [1.9.22_1171]
Rating: 5.0/5 (2 votes cast)
هل ينجح الاسمنت المشع في الاستغناء عن الكهرباء, 5.0 out of 5 based on 2 ratings

تعليقك يهمنا

لقراءة المزيد من الموضوعات الشيقة


 
DeliciousDiggGoogleStumbleuponRedditTechnoratiYahooBloggerMyspaceRSS
    

Author By elfanan.com

        

مدونة شبكة الفنان